Thursday 1 March 2018

تعريف نظام النزاعات التجارية


تسوية المنازعات.
ويعتبر حل النزاعات التجارية أحد الأنشطة الأساسية لمنظمة التجارة العالمية. وينشأ نزاع عندما تعتقد حكومة عضو أن حكومة عضو آخر تنتهك اتفاقا أو التزاما أعلنته في منظمة التجارة العالمية. ولدى منظمة التجارة العالمية واحدة من أكثر الآليات الدولية لتسوية المنازعات نشاطا في العالم. ومنذ عام 1995، تم تقديم أكثر من 500 نزاع إلى منظمة التجارة العالمية وتم إصدار أكثر من 350 حكما.
مقدمة في تسوية المنازعات في منظمة التجارة العالمية.
كيف تسوي منظمة التجارة العالمية النزاعات؟ مقدمة أساسية دورة تفاعلية بشأن نظام تسوية المنازعات في منظمة التجارة العالمية مذكرة إحاطة إعلامية بشأن المنازعات أعدت للمؤتمر الوزاري العاشر.
عملية تسوية المنازعات.
واتفاق تسوية المنازعات هو الاتفاق الرئيسي لمنظمة التجارة العالمية بشأن تسوية المنازعات. شرح تقني لقواعد السلوك الخاصة ب دسو حول قواعد وإجراءات تسوية النزاعات إجراءات العمل الخاصة بمراجعة الاستئناف.
هيئة تسوية النزاعات.
ويجتمع المجلس العام بوصفه هيئة تسوية المنازعات لمعالجة المنازعات بين أعضاء منظمة التجارة العالمية.
هيئة الاستئناف.
وتتولى الاستئناف هيئة الاستئناف الدائمة المكونة من سبعة أعضاء، وهي الهيئة التي أنشأتها هيئة تسوية المنازعات، وهي تمثل على نطاق واسع نطاق عضوية منظمة التجارة العالمية.
تفسير اتفاقات منظمة التجارة العالمية.
ويشكل المؤشر التحليلي لمنظمة التجارة العالمية دليلا شاملا لتفسير وتطبيق اتفاقات منظمة التجارة العالمية من جانب هيئة الاستئناف وأفرقة تسوية المنازعات والهيئات الأخرى التابعة لمنظمة التجارة العالمية. وهو يحتوي على مقتطفات من التصريحات الرئيسية والنتائج التي توصلت إليها عشرات الآلاف من صفحات الفقه القضائي لمنظمة التجارة العالمية، بما في ذلك تقارير الأفرقة وتقارير هيئة الاستئناف وقرارات التحكيم والجوائز وقرارات لجان منظمة التجارة العالمية ومجالسها وهيئات منظمة التجارة العالمية الأخرى.
ويغطي مرجع هيئة الاستئناف في منظمة التجارة العالمية للتقارير والجوائز أحكام هيئة الاستئناف في منازعات منظمة التجارة العالمية منذ إنشائها في عام 1995.
المفاوضات الرامية إلى تحسين إجراءات تسوية المنازعات.
في مؤتمر الدوحة الوزاري، في عام 2001، وافق أعضاء منظمة التجارة العالمية على التفاوض لتحسين وتوضيح دسو و [مدش]؛ القواعد والإجراءات التي تحكم تسوية منازعات منظمة التجارة العالمية.
مشاورات الأمانة غير الرسمية بشأن عملية الفريق.
وبناء على طلب المدير العام، بدأت الأمانة في عام 2018 عملية مشاورات غير رسمية بهدف استكشاف ما إذا كان من الممكن إيجاد مكاسب في الكفاءة في عملية الفريق.
البحث عن الفقه بالاتفاق، أو مقالة أو مؤشر فهرس هيئة الاستئناف للتقارير والجوائز 1995-2018 شراء الكتاب: تسوية المنازعات تقارير من مطبعة جامعة كامبريدج (الناشر المشارك). هذه هي النسخة الوحيدة المأذون بها من منظمة التجارة العالمية.

مساهمة فريدة من نوعها.
وتسوية المنازعات هي الدعامة الأساسية للنظام التجاري المتعدد الأطراف، والمساهمة الفريدة التي تقدمها منظمة التجارة العالمية في استقرار الاقتصاد العالمي. وبدون وسيلة لتسوية المنازعات، سيكون النظام القائم على القواعد أقل فعالية لأن القواعد لا يمكن إنفاذها. ويؤكد إجراء منظمة التجارة العالمية على سيادة القانون، ويجعل النظام التجاري أكثر أمنا ويمكن التنبؤ به. ويستند النظام إلى قواعد محددة بوضوح، مع جداول زمنية لاستكمال القضية. وتصدر القرارات الأولى من قبل لجنة وأيدت (أو رفضت) من قبل العضوية الكاملة لمنظمة التجارة العالمية. ويمكن تقديم الطعون استنادا إلى نقاط قانونية.
ومع ذلك، فإن النقطة ليست لتمرير الحكم. وتتمثل الأولوية في تسوية المنازعات، من خلال المشاورات إن أمكن. وبحلول كانون الثاني / يناير 2008، لم يصل إلى العملية الكاملة سوى 136 من أصل 369 حالة تقريبا. معظم الباقي إما تم إخطار كما استقر & # 8220؛ خارج المحكمة & # 8221؛ أو البقاء في مرحلة استشارة مطولة & # 8212؛ وبعضها منذ عام 1995.
مزيد من المعلومات التمهيدية.
المبادئ: منصفة وسريعة وفعالة ومقبولة للطرفين.
وتتعلق النزاعات في منظمة التجارة العالمية أساسا بالوعود المكسورة. وقد اتفق اعضاء منظمة التجارة العالمية على انهم اذا اعتقدوا ان زملائهم فى الاعضاء ينتهكون القواعد التجارية فانهم سيستخدمون النظام متعدد الاطراف لتسوية النزاعات بدلا من اتخاذ اجراء من جانب واحد. وهذا يعني الالتزام بالإجراءات المتفق عليها واحترام الأحكام.
وينشأ نزاع عندما يتبنى بلد ما تدبيرا في مجال السياسة التجارية أو يتخذ بعض الإجراءات التي يعتبرها عضو أو أكثر من أعضاء منظمة التجارة العالمية يخالفون اتفاقات منظمة التجارة العالمية أو يخفق في الوفاء بالالتزامات. ويمكن لمجموعة ثالثة من البلدان أن تعلن أن لها مصلحة في القضية وتتمتع ببعض الحقوق.
وتوجد إجراءات لتسوية المنازعات في إطار الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (الغات) القديم، إلا أنه ليس لديها جداول زمنية ثابتة، كما أن الأحكام أسهل، كما أن العديد من الحالات قد استغرقت وقتا طويلا. وقد أدخل اتفاق جولة أوروغواي عملية أكثر تنظيما بمراحل أكثر وضوحا في الإجراء. وقد أدخلت مزيدا من الانضباط لطول الوقت الذي ينبغي أن تسوى فيه الحالة، مع تحديد مواعيد نهائية مرنة في مراحل مختلفة من الإجراء. ويشدد الاتفاق على أن التسوية الفورية ضرورية إذا أريد لمنظمة التجارة العالمية أن تعمل بفعالية. وهو يحدد بتفصيل كبير الإجراءات والجدول الزمني الواجب اتباعه في حل المنازعات. إذا كانت القضية تدير دورها الكامل في الحكم الأول، فإنه لا ينبغي أن يستغرق عادة أكثر من حوالي سنة واحدة & # 8212؛ 15 شهرا إذا تم الطعن في القضية. وتكون الحدود الزمنية المتفق عليها مرنة، وإذا اعتبرت الحالة عاجلة (على سبيل المثال إذا كانت السلع القابلة للتلف)، فإنه يتم تسريعها قدر الإمكان.
كما جعل اتفاق جولة أوروغواي من المستحيل على البلد أن يفقد قضية لمنع اعتماد الحكم. وبموجب إجراء الغات السابق، لا يمكن اعتماد الأحكام إلا بتوافق الآراء، مما يعني أن الاعتراض الوحيد يمكن أن يعرقل الحكم. الآن، يتم اعتماد الأحكام تلقائيا ما لم يكن هناك إجماع على رفض الحكم & # 8212؛ يتعين على أي بلد يرغب في حجب الحكم أن يقنع جميع الأعضاء الآخرين في منظمة التجارة العالمية (بما في ذلك خصمه في القضية) بتبادل وجهات نظره.
وعلى الرغم من أن الكثير من الإجراءات لا تشبه المحكمة أو المحكمة، فإن الحل المفضل هو أن تناقش البلدان المعنية مشاكلها وتسوية النزاع بنفسها. وبالتالي، فإن المرحلة الأولى هي المشاورات بين الحكومات المعنية، وحتى عندما تتقدم القضية إلى مراحل أخرى، لا تزال المشاورات والوساطة ممكنة دائما.
كم من الوقت لتسوية نزاع؟ العودة إلى الأعلى.
هذه الفترات التقريبية لكل مرحلة من مراحل إجراءات تسوية النزاعات هي أرقام مستهدفة & # 8212؛ الاتفاق مرن. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للبلدان تسوية نزاعهم أنفسهم في أي مرحلة. المجاميع هي أيضا تقريبية.
المشاورات والوساطة وما إلى ذلك.
تم تعيين أعضاء الفريق وأعضاء فريق المناقشة.
تقرير الفريق النهائي إلى الأطراف.
تقرير الفريق النهائي إلى أعضاء منظمة التجارة العالمية.
هيئة تسوية النزاعات تعتمد التقرير (إذا لم يكن هناك استئناف)
هيئة تسوية المنازعات تعتمد تقرير الاستئناف.
ما المقصود بهذه الاتفاقية؟
المزيد من الحالات يمكن أن يكون الخبر السار.
وإذا وجدت المحاكم نفسها تتعامل مع عدد متزايد من القضايا الجنائية، فهل يعني ذلك انهيار القانون والنظام؟ ليس بالضرورة. وأحيانا يعني ذلك أن الناس أكثر إيمانا بالمحاكم وسيادة القانون. وهم يتجهون إلى المحاكم بدلا من أخذ القانون بأيديهم.
في معظم الأحيان، هذا هو ما يحدث في منظمة التجارة العالمية. لا أحد يحب أن يرى البلدان مشاجرة. ولكن إذا كانت هناك نزاعات تجارية على أي حال، فمن الأصح أن يتم التعامل مع القضايا وفقا للقواعد المتفق عليها دوليا. وهناك أسباب قوية تدعو إلى القول بأن تزايد عدد المنازعات هو ببساطة نتيجة لتوسيع التجارة العالمية والقواعد الأكثر صرامة التي تم التفاوض عليها في جولة أوروغواي؛ وأن المزيد من الحضور إلى منظمة التجارة العالمية يعكس إيمان متزايد بالنظام.
كيف يتم تسوية النزاعات؟
وتسوية المنازعات هي مسؤولية هيئة تسوية المنازعات (المجلس العام في شكل آخر)، الذي يتألف من جميع أعضاء منظمة التجارة العالمية. هيئة تسوية المنازعات لديها السلطة الوحيدة لإنشاء & # 8220؛ لوحات & # 8221؛ من الخبراء للنظر في القضية، وقبول أو رفض لوحات & # 8217؛ أو النتائج أو نتائج الطعن. ويرصد تنفيذ الأحكام والتوصيات، ولديه صلاحية الإذن بالانتقام عندما لا يمتثل البلد لحكم.
المرحلة الأولى: التشاور (تصل إلى 60 يوما). وقبل اتخاذ أية إجراءات أخرى، يتعين على البلدان المتنازعة أن تتحدث مع بعضها البعض لمعرفة ما إذا كان بإمكانها تسوية خلافاتها بنفسها. وفي حالة فشل ذلك، يمكنهم أيضا أن يطلبوا من المدير العام لمنظمة التجارة العالمية التوسط أو محاولة المساعدة بأي طريقة أخرى.
المرحلة الثانية: لوحة (تصل إلى 45 يوما لتعيين لوحة، بالإضافة إلى 6 أشهر للفريق لاستنتاج). وإذا فشلت المشاورات، يمكن للبلد صاحب الشكوى أن يطلب تعيين لجنة. البلد & # 8220؛ في قفص الاتهام & # 8221؛ يمكن أن تمنع إنشاء لجنة مرة واحدة، ولكن عندما يجتمع مجلس تسوية المنازعات للمرة الثانية، لم يعد من الممكن حظر التعيين (ما لم يكن هناك توافق في الآراء ضد تعيين الفريق).
ومن الناحية الرسمية، تساعد اللجنة هيئة تسوية المنازعات على إصدار أحكام أو توصيات. ولكن نظرا لأن تقرير اللجنة لا يمكن رفضه إلا بتوافق الآراء في هيئة تسوية المنازعات، فإن استنتاجاتها يصعب التغلب عليها. ويجب أن تستند نتائج الفريق إلى الاتفاقات المشار إليها.
وينبغي عادة تقديم التقرير النهائي للفريق إلى أطراف النزاع في غضون ستة أشهر. وفي حالات الاستعجال، بما في ذلك تلك المتعلقة بالبضائع القابلة للتلف، يقصر الموعد النهائي إلى ثلاثة أشهر.
ويصف الاتفاق بشيء من التفصيل كيفية عمل الأفرقة. المراحل الرئيسية هي:
قبل الجلسة الأولى: يقدم كل طرف في النزاع قضيته خطيا إلى اللجنة.
أول جلسة استماع: قضية الدولة والدفاع المشتكي: الدولة التي تقدم الشكوى (أو البلدان)، والبلد المجيب، وأولئك الذين أعلنوا أنهم مهتمون بالنزاع، يعرضون قضيتهم في الجلسة الأولى للجنة.
الردود: تقدم البلدان المعنية رسائل مكتوبة وتقدم مرافعات شفوية في الجلسة الثانية للجنة.
الخبراء: إذا كان أحد الجانبين يثير مسائل علمية أو غيرها من المسائل التقنية، يجوز للفريق استشارة الخبراء أو تعيين فريق خبراء الاستعراض لإعداد تقرير استشاري.
المسودة الأولى: يقدم الفريق الأقسام الوصفية (الوقائعية والحجج) من تقريره إلى الجانبين، مما يعطيهم أسبوعين للتعليق. ولا يتضمن هذا التقرير النتائج والاستنتاجات.
التقرير المؤقت: يقدم الفريق بعد ذلك تقريرا مؤقتا، بما في ذلك النتائج والاستنتاجات التي توصل إليها، إلى الجانبين، مع إعطاءهم أسبوعا واحدا لطلب مراجعة.
المراجعة: يجب ألا تتجاوز فترة المراجعة أسبوعين. وخلال هذه الفترة، يجوز للجنة عقد اجتماعات إضافية مع الجانبين.
التقرير النهائي: يقدم التقرير النهائي إلى الجانبين وبعد ثلاثة أسابيع، ويتم تعميمه على جميع أعضاء منظمة التجارة العالمية. وإذا قرر الفريق أن التدبير التجاري المتنازع عليه يكسر اتفاق منظمة التجارة العالمية أو التزاما، فإنها توصي باتخاذ هذا الإجراء ليتوافق مع قواعد منظمة التجارة العالمية. وقد يقترح الفريق كيف يمكن القيام بذلك.
ويصبح التقرير حكما: يصبح التقرير حكم هيئة تسوية المنازعات أو توصيتها في غضون 60 يوما ما لم يرفضها توافق الآراء. ويمكن للجانبين الطعن في التقرير (وفي بعض الحالات يقوم الطرفان بذلك).
لوحات مثل المحاكم. ولكن خلافا لما هو الحال في المحكمة العادية، يختار أعضاء الفريق عادة بالتشاور مع البلدان المتنازع عليها. فقط إذا لم يتمكن الطرفان من الاتفاق، فإن المدير العام لمنظمة التجارة العالمية يعينهما.
وتتألف الأفرقة من ثلاثة خبراء (ربما خمسة) من بلدان مختلفة يقومون بدراسة الأدلة ويقرر من هو الصحيح ومن هو خطأ. وينقل تقرير اللجنة إلى هيئة تسوية المنازعات، التي لا يمكنها إلا أن ترفض التقرير بتوافق الآراء.
ويجوز اختيار أعضاء الفريق لكل حالة من قائمة إرشادية للمرشحين المؤهلين تأهيلا جيدا الذين رشحهم أعضاء منظمة التجارة العالمية، على الرغم من إمكانية اعتبار البعض الآخر كذلك، بمن فيهم أولئك الذين سبق لهم أن عملوا كعضو في الفريق. ويعمل أعضاء اللجنة بصفتهم الشخصية. ولا يمكنهم تلقي تعليمات من أي حكومة. وتحتفظ الأمانة بالقائمة الإرشادية وتنقح دوريا وفقا لأي تعديلات أو إضافات يقدمها الأعضاء.
يمكن لأي من الطرفين الطعن في حكم اللجنة. وفي بعض الأحيان يقوم الطرفان بذلك. يجب أن تستند الطعون إلى نقاط قانونية مثل التفسير القانوني & # 8212؛ فإنها لا تستطيع إعادة النظر في الأدلة الموجودة أو دراسة قضايا جديدة.
ويستمع كل استئناف إلى ثلاثة أعضاء في هيئة استئناف دائمة تتألف من سبعة أعضاء أنشأتها هيئة تسوية المنازعات ويمثلون عموما نطاق عضوية منظمة التجارة العالمية. ولأعضاء هيئة الاستئناف مدة أربع سنوات. ويجب أن يكونوا أفرادا يتمتعون بمكانة معترف بها في مجال القانون والتجارة الدولية، لا ينتمون إلى أي حكومة.
ويمكن للنداء تأييد أو تعديل أو عكس النتائج والاستنتاجات القانونية للفريق. يجب ألا تستمر طلبات الاستئناف عادة لأكثر من 60 يوما، بحد أقصى 90 يوما كحد أقصى.
ويتعين على هيئة تسوية المنازعات قبول أو رفض تقرير الاستئناف خلال 30 يوما & # 8212؛ والرفض ممكن إلا بتوافق الآراء.
وقد تقرر القضية: ماذا بعد ذلك؟
انتقل مباشرة إلى السجن. لا تمر الذهاب، لا جمع و هيليب. . حسنا، ليس بالضبط. ولكن المشاعر تنطبق. إذا فعل بلد ما شيئا خاطئا، فإنه يجب تصحيح خطأه بسرعة. وإذا كان لا يزال لكسر اتفاق، فإنه ينبغي تقديم تعويض أو مواجهة استجابة مناسبة لديها بعض لدغة و [مدش]؛ على الرغم من أن هذا ليس في الواقع عقوبة: انها & لدكو؛ علاج و [رديقو]؛، والهدف النهائي يجري للبلاد للامتثال للحكم.
الأولوية هي لخسارة & لدكو؛ المدعى عليه & رديقو؛ لجعل سياستها تتماشى مع الحكم أو التوصيات، ويتاح لها الوقت للقيام بذلك. ويشدد اتفاق تسوية المنازعات على أن الامتثال الفوري للتوصيات أو الأحكام الصادرة عن هيئة تسوية المنازعات [دسب] ضروري لضمان حل فعال للمنازعات لصالح جميع الأعضاء & أمب؛ رديقو ؛.
وإذا فقد البلد المستهدف للشكوى، يجب عليه أن يتبع توصيات تقرير الفريق أو تقرير الطعون. ويجب أن تعلن عن نيتها القيام بذلك في اجتماع هيئة تسوية المنازعات الذي يعقد في غضون 30 يوما من اعتماد التقرير. إذا الامتثال للتوصية يثبت على الفور غير عملي، سيتم إعطاء عضو & لدكو؛ فترة معقولة من الزمن & رديقو؛ لنفعل ذلك. وإذا لم يتصرف في غضون هذه الفترة، فعليه أن يدخل في مفاوضات مع البلد الشاكي (أو البلدان) من أجل تحديد التعويض المقبول للطرفين & مداش؛ على سبيل المثال، تخفيضات التعريفات في المجالات ذات الأهمية الخاصة للجانب الشاكي.
إذا لم يتم الاتفاق على تعويض مرض بعد 20 يوما، يجوز للطرف المشتكي أن يطلب من هيئة تسوية المنازعات الإذن بالرد (لتعليق الامتيازات أو الالتزامات الأخرى). والغرض من ذلك أن يكون مؤقتا، لتشجيع البلد الآخر على الامتثال. على سبيل المثال، يمكن أن تتخذ شكل حظر الواردات عن طريق رفع رسوم الاستيراد على المنتجات من البلد الآخر فوق الحدود المتفق عليها إلى مستويات عالية جدا بحيث تكون الواردات باهظة الثمن جدا للبيع و [مدش]؛ ضمن حدود معينة. يجب على هيئة تسوية المنازعات أن تأذن بذلك خلال 30 يوما بعد & لدكو؛ فترة زمنية معقولة & رديقو؛ تنتهي ما لم يكن هناك توافق في الآراء ضد الطلب.
ومن حيث المبدأ، ينبغي أن يكون الانتقام في نفس قطاع النزاع. وإذا لم يكن ذلك عمليا أو إذا لم يكن فعالا، فإنه يمكن أن يكون في قطاع مختلف من نفس الاتفاق. وفي المقابل، إذا لم يكن ذلك فعالا أو عمليا، وإذا كانت الظروف خطيرة بما فيه الكفاية، يمكن اتخاذ الإجراء بموجب اتفاق آخر. والهدف من ذلك هو التقليل إلى أدنى حد من فرص الأعمال التي تنتشر في قطاعات غير ذات صلة، مع السماح في نفس الوقت بأن تكون الإجراءات فعالة.
وعلى أية حال، تراقب هيئة تسوية المنازعات كيفية تنفيذ الأحكام التي تم اعتمادها. ولا تزال أي قضية معلقة مدرجة في جدول أعمالها لحين حل المسألة.

تعريف نظام نزاع تجاري
تجارة الخياطة.
التجارة فقط، والإعلان التجاري.
ونحن التجارة معهم بانتظام.
(انظر أيضا) & # 8594؛ تريد-إن & # 8594؛ التداول في.
(C14 (بمعنى: المسار، وبالتالي، والأعمال التجارية العادية): المتعلقة القديمة ساكسون ترادا، القديمة عالية الألمانية المسار تراتا؛ انظر فقي)
n الفرق في القيمة بين إجمالي الصادرات وإجمالي واردات السلع، (تسمى أيضا) توازن مرئي مقارنة & # 8594؛ توازن غير مرئي.
ن نظام للتجارة بين بلدين يحاول فيه كل بلد موازنة تجارته مع دولته الأخرى.
n (الولايات المتحدة وكندا) اسم آخر ل & # 8594؛ الغرفة التجارية.
ن (في المملكة المتحدة) وزارة داخل وزارة التجارة: مسؤولة عن الإشراف على التجارة وتعزيز تجارة التصدير.
ن وحدة من الطاقة الكهربائية تساوي 1 كيلووات ساعة، (أبريف) وحدة حرارية بريطانية.
ن التجارة من الجزء الأثري من المجتمع.
في بعض الأحيان، منظمة وطنية تمثل الغرف التجارية المحلية.
غير رسمية الملابس التجارية، إسب. الجوانب المعنية بتصنيع وبيع الفساتين.
ن العمل يميل إلى التدخل في حرية المنافسة في الأعمال التجارية.
العامية (في استخدام المثليين) شريكا جنسيا صعبا أو عنيفا، إسب. سائق شاحنة، عامل البناء، أو عامل الميناء، التقطت عرضا.
ن أعمال التداول في العبيد، إسب. ونقل الأفارقة السود إلى أمريكا من القرنين السادس عشر إلى التاسع عشر.
الود هو الأسهم بائع في التجارة.
بل ن (الاقتصاد) (بريت) نسبة أسعار التصدير إلى أسعار الواردات. وهو يقيس الموقف التجاري للأمة، وهو ما يحسن عندما ترتفع أسعار الصادرات بشكل أسرع أو تنخفض أبطأ من أسعار الواردات.
ن معاهدة تجارية بين دولتين أو أكثر.
ن رابطة من المنظمات في نفس التجارة شكلت لتعزيز مصالحهم الجماعية، وخاصة. في التفاوض مع الحكومات، والنقابات، وما إلى ذلك.
(ن) صفقة صرف مستلمة ومقبولة (قبول تجاري) من قبل تاجر في دفع ثمن البضائع.
ن طبعة عادية من كتاب تباع بالطريقة العادية في المحلات التجارية، بدلا من دي لوكس أو طبعة النظام الإلكتروني.
التذبذب المتكرر بين الازدهار والاكتئاب في النشاط الاقتصادي لدولة رأسمالية، (وتسمى أيضا (الولايات المتحدة والكندية)) دورة الأعمال.
n مبلغ أو نسبة مخصومة من قائمة أسعار سلعة يسمح بها الصانع أو الموزع أو تاجر الجملة لمتاجر التجزئة أو من مؤسسة إلى أخرى في نفس التجارة.
ف إنتر، أدف لبيع منزل كبير أو مكلفة نسبيا، سيارة، وما إلى ذلك، واستبدالها مع واحد أصغر أو أقل تكلفة واحدة.
(ن) المبلغ الذي تتجاوز به قيمة الواردات المرئية للبلد قيمة الصادرات المرئية؛ وهو توازن غير موات للتجارة.
تاجر تاجر.
(ن) دورية تتضمن تطورات جديدة، ومناقشات، وما إلى ذلك، تتعلق بتجارة أو مهنة.
غير رسمية مجاملة أن أحد قد سمعت عن شخص ما، واحد الذي يقدم أن أقول لهذا الشخص في مقابل مجاملة سمعت عن نفسه.
ن تبادل، إسب. كحل توفيقي.
ف إنتر، الإعدادية لاستغلال أو الاستفادة من.
وقال انه يتداول على صبر لها التي لا نهاية لها.
ن رقم لوحة المرفقة مؤقتا إلى سيارة من قبل تاجر، وما إلى ذلك، قبل أن يتم تسجيل السيارة.
ن إشارة في أي تاجر يعطي رأيه بشأن الجدارة الائتمانية للتاجر آخر في نفس التجارة، إسب. إلى مورد.
(ن) مدرسة أو وحدة تدريس تنظمها صناعة أو شركة كبيرة لتوفير التدريب في مجال التجارة، وتعليم المتدربين، ودورات مماثلة.
ن صيغة سرية، تقنية، عملية، وما إلى ذلك، المعروفة وتستخدم لميزة من قبل مصنع واحد فقط.
• جمعیة من الموظفین الذین تم تشکیلھم لتحسین دخلھم وظروف عملھم من خلال المفاوضة الجماعیة مع منظمات أصحاب العمل أو أصحاب العمل.
& # 9830؛ النقابية، الحرف النقابية n.
& # 9830؛ النقابيين، الحرف النقابي ن.
ف إنتر، أدف لبيع منزل صغير أو غير مكلفة نسبيا، والسيارات، وما إلى ذلك، واستبدالها مع واحد أكبر أو أكثر تكلفة.
ن الرياح تهب بشكل غير مباشر نحو خط الاستواء إما من الشمال الشرقي في نصف الكرة الأرضية N أو الجنوب الشرقي في نصف الكرة الجنوبي S، تقريبا بين خطي العرض 30 درجة شمالا و S، وتشكل جزءا من نظام الرياح الكوكبية.
(C17: من لتفجير التجارة لتفجير باطراد في اتجاه واحد، من التجارة في معنى عفا عليها الزمن: مسار)
(ن) هيئة دولية معنية بتعزيز وتنظيم التجارة بين دولها الأعضاء؛ التي أنشئت في عام 1995 خلفا لمجموعة الغات.
أكتا أبر. ACRON. مكافحة التزوير اتفاق التجارة المقدمة إلى حد ما. مصنعة وفقا لمبادئ التجارة العادلة: équitablement فابريك؟ حظر الأسلحة. حظر أو حظر جزئي على تجارة الأسلحة مع بلد معين، من أجل عزله الدم سيئة n. بقايا النزاعات التي تجعل العلاقة بين الناس أو الشركات من الصعب الحفاظ عليها، حتى من دون نزاع مفتوح المحكمة الافتراضية س. مؤسسة افتراضية في الفضاء الإلكتروني مع سلطة الفصل في النزاعات أو المطالبات السيبرانية.
الفهرس الأبجدي.
مرحبا بكم في قاموس الإنجليزية كولينز تعريف. اكتب الكلمة التي تبحث عنها في مربع البحث أعلاه. وسوف تشمل النتائج الكلمات والعبارات من القاموس العام وكذلك إدخالات من واحد التعاوني.

النزاعات التجارية والإجراءات الصناعية.
المقدمة.
ويرد معظم قانون المنازعات التجارية والإجراءات الصناعية في قانون العلاقات الصناعية لعام 1990. وبموجب المادة 8 من القانون، يقصد بعبارة "نزاع تجاري" أي نزاع بين أرباب العمل والعمال المرتبط بالتوظيف أو عدم الاستخدام، أو أو شروط أو تؤثر على عمل أي شخص ". الإجراء الصناعي هو أي عمل قد يؤثر على شروط العقد الذي يتخذه العمال الذين يعملون معا لإجبار رب عملهم على "قبول أو عدم قبول شروط أو شروط أو تؤثر على العمل". وتشمل الأمثلة على العمل الصناعي عملا للحكم ، أو الإضراب، أو حظر العمل الإضافي أو الإضراب.
النقابات العمالية.
وللموظفين حق دستوري في الانضمام إلى نقابة. ويمكن أن يكون شرطا للعمل يجب أن تنضم إلى اتحاد معين عند قبول عرض العمل والبقاء في هذا الاتحاد بينما كنت لا تزال موظفا في هذه المهمة. وهناك رأي بأن هذا قد لا يكون دستوريا، ولكن هذا لم يتم اختباره في المحاكم حتى الآن. إذا كنت بالفعل في وظيفة دون أن تكون عضوا في النقابة، وفي مرحلة لاحقة المطلوبة للانضمام إلى نقابة من قبل صاحب العمل الخاص بك، يمكنك رفض، وهذا شرط غير دستوري.
اتخاذ إجراءات صناعية.
ولا يوجد في قانون العمل الحق في اتخاذ إجراءات صناعية، ولكن هناك حماية لبعض العمال الذين يفعلون ذلك من خلال الإضراب مثلا. وينص الجزء 2 من قانون العلاقات الصناعية لعام 1990 على منح العمال الذين يشاركون في العمل الصناعي السلمي الحصانات التالية من:
الإجراءات الجنائية أو المدنية للتآمر للقيام بعمل معين إذا كان الإجراء الذي اتخذه شخص يعمل وحده لن يعاقب على أنه جريمة. حتى لو لم تكن عضوا في نقابة عمالية، فإنك تستفيد من هذه الحصانة. النيابة العامة عند المشاركة في الإيواء السلمي. فقط أعضاء ومسؤولين في نقابة عمالية مفوضة يحصلون على الاستفادة من هذه الحصانة النيابة العامة عن الإغراءات لكسر أو التهديدات لكسر عقود العمل. مرة أخرى، فقط أعضاء ومسؤولين من نقابة العمال المرخص لهم الاستفادة من هذه الحصانة.
الفصل التعسفي.
إذا كنت تشارك في العمل الصناعي مثل الإضراب، وهناك خطر من أن يتم فصلك. غير أنه بموجب المادة 5 من قانون الفصل غير المشروع لعام 1977، فإن فصل الموظف عن المشاركة في إضراب أو أي إجراء صناعي آخر غير عادل إذا:
ولم يتم فصل واحد أو أكثر من الموظفين الآخرين المشاركين في الإجراء.
وقد عدلت هذه المادة بموجب المادة 4 من قانون (الفصل) لعام 1993 المتعلق بالقانون (التعديل) غير العادل الذي يوسع نطاق هذا الفصل من الفصل التعسفي ليشمل معاملة أقل مواتاة بعد إعادته إلى الوطن أو إعادة مشاركته بعد الإضراب أو الإغلاق.
التأمين هو المكان الذي يستثني فيه صاحب العمل الموظفين من العمل أو يوقف العمل أو ينهي عملهم. وفي قانون الفصل التعسفي، يعتبر الإقفال فصلا. ومرة أخرى، وبموجب المادة 5 من قانون الفصل غير المنصف لعام 1977، يعتبر الفصل من العمل تعسفا إذا لم يعاد الموظف إلى العمل أو أعيد الانخراط فيه بعد الإغلاق، وواحد أو أكثر من الموظفين الآخرين.
أما الفصل في نشاط النقابة أو عضويتها فهو غير عادل تلقائيا بموجب المادة 6 من قانون الفصل التعسفي لعام 1977. ولا يقتضي الموظف الذي يقضى في مثل هذه الظروف مدة معينة من الخدمة في الوظيفة من أجل إعمال حقوقه. إن تعريف النشاط النقابي هو النشاط الذي يتم تنفيذه بموافقة صاحب العمل أو خارج ساعات العمل. ولا يشمل هذا التعريف الإضرابات أو الأعمال الصناعية الأخرى.
الإيذاء.
وتشير مدونة الممارسات المتعلقة بالضحايا التي وضعتها لجنة العلاقات في مكان العمل إلى الإيذاء الناشئ عن عضوية الموظف أو عدم عضويته أو نشاطه أو عدم نشاطه بالنسبة لنقابة أو مدير يقوم بمهامه الإدارية أو أي موظف آخر. وينطبق ذلك على الحالات التي لا توجد فيها ترتيبات تفاوضية وحيثما لم يتم التفاوض الجماعي.
ويستخدم مصطلح "الإيذاء" لوصف المعاملة غير العادلة لموظف (بما في ذلك مدير). ولا يشمل الفصل - انظر "الفصل التعسفي" أعلاه. إذا كنت تشعر بأنك تعرضت للضحية فيمكنك تقديم شكوى إلى لجنة علاقات مكان العمل بموجب قانون العلاقات الصناعية (الأحكام المتنوعة) لعام 2004 باستخدام نموذج الشكوى عبر الإنترنت المتاح على workplacelations. ie.
قضايا العمالة الأخرى.
الدفع: بموجب قانون دفع الأجور لعام 1991، يسمح بالاقتطاع من راتبك من قبل صاحب العمل عندما تنشأ بسبب إضرابك.
الحد الأدنى للأجر: في حساب معدل الأجر بالساعة، "ساعات العمل" لا تشمل الوقت الذي كنت في إضراب.
التكرار: الوقت الذي يقضيه في الإضراب لا يكسر استمرارية الخدمة المطلوبة للتأهل للتكرار. ومع ذلك فإن أي وقت يقضيه في الإضراب خلال السنوات الثلاث الأخيرة من عملك لا يمكن حسابه عند حساب دفعات التكرار القانوني.
العطلة العامة: لا يحق لك الحصول على استحقاقات العطل الرسمية إذا كنت غائبا عن العمل قبل عطلة رسمية مباشرة وغيابك بسبب الإضراب.
الرعاية الاجتماعية.
إذا كنت في إضراب، فأنت لا تعتبر عاطلا عن العمل ولا يحق لك الحصول على إعانة أو إعانة للباحث عن عمل. ومع ذلك، قد تكون مؤهلا للحصول على اعتمادات طوال مدة الإضراب. قد تحصل عائلتك على علاوة الرعاية التكميلية.
لن تكون مؤهلا عادة للحصول على دفعات استثنائية إذا كنت متورطا في نزاع تجاري أو إضراب. ومع ذلك، يمكن للبالغ المعال أو الطفل المعال من شخص في إضراب تطبيق.
إذا كنت خارج العمل نتيجة لإضراب (على سبيل المثال، كنت قد تم تسريحهم)، كنت في موقف مختلف. قد تكون مؤهلا للحصول على إعانة الباحث عن عمل إذا لم تكن مشاركا في النزاع التجاري أو كنت مهتما به مباشرة والتي تسببت في التوقف عن العمل.
الوثائق ذات الصلة.
ويصف هذا الكيفية التي يتمتع بها الموظفون بالحماية بموجب تشريع الفصل من العمل غير المنصف: الأشخاص المشمولون بالتغطية، والمستبعدون، وكيفية تقديم مطالبة بالتعويض غير العادل. التأهل للتكرار.
إذا فقدت وظيفتك فقد تكون مؤهلا للتكرار. ما هي القواعد المتعلقة بالتأهل لسداد دفعة إضافية. النقابات العمالية.
وللموظفين الحق بموجب الدستور في الانضمام إلى نقابة. ما هي نقابة العمال؟
اتصل بنا.
إذا كان لديك سؤال يتعلق بهذا الموضوع يمكنك الاتصال بخدمة هاتف المواطنين المعلومات على 0761 07 4000 (من الاثنين إلى الجمعة، 9:00 حتي 08:00) أو يمكنك زيارة مركز معلومات المواطنين المحلي الخاص بك.

خلاف تجاري.
التعريف القانوني للنزاعات التجارية.
مصطلح & # 8220؛ نزاع العمل & # 8221؛ هو نزاع واسع ويمكن أن يشير إلى، على الأقل، مجموعتين مختلفتين من الصراعات. الأول يتضمن أي خلاف حول شروط أو شروط العمل، أو فيما يتعلق بالجمعيات أو تمثيل الأشخاص في التفاوض أو التثبيت أو المحافظة أو التغيير أو السعي لترتيب شروط أو شروط العمل، بغض النظر عما إذا كان المتنازعين أم لا العلاقة التقريبية بين صاحب العمل أو الموظف. في معنى آخر، يشير إلى التباين (الحجة) بين البلدان في سياق الالتزامات التجارية الدولية. وفي كلتا الحالتين، قد يكون من الضروري جلب طرف ثالث (على سبيل المثال، ينشأ نزاع منظمة التجارة العالمية عندما تعتقد حكومة عضو في منظمة التجارة العالمية أن دولة عضو أخرى تنتهك اتفاقا أبرمته في منظمة التجارة العالمية) للتوصل إلى حل.
النزاعات العمالية.
& # 8220؛ مصطلح & # 8220؛ نزاع العمل & # 8221؛ ويمكن تطبيقه بشكل صحيح على أي خلاف يتعلق بشكل معقول بالعمالة وبغرض المفاوضة الجماعية. وهو أوسع من & # 8220؛ الإضراب & # 8221؛ (الموظفين يرفضون العمل حتى يكون هناك تفاوض رسمي أو تلبية مطالبهم) & # 8220؛ لوكوت & # 8221؛ ووجود نزاع تجاري لا يعتمد على توقف العمل. وتبعا للنزاع وحجم الشركة أو الكيان، تشارك النقابات العمالية في النزاع التجاري، نيابة عن العمال.
وبناء على ذلك، يجب أن تكون العوامل التالية موجودة في (في بعض البلدان، الرسمية & # 8220؛ إعلان & # 8221؛) وجود نزاع تجاري (العمل):
جدل حول شروط وظروف العمل. اتحاد أو مجموعة من الموظفين المشاركين في إجراءات متضافرة ضد صاحب العمل بسبب الجدل.
لا يشير وجود البيضات و / أو النزهة بالضرورة إلى وجود نزاع تجاري في مجال العمل. ليس من غير المألوف بالنسبة للنقابات إنشاء & # 8220؛ إنفورماتيونال & # 8221؛ خطوط بيكيت. يتم إنشاء خط الإرتباط للإعلام بغرض إعلام الجمهور بأن صاحب العمل ليس لديه عقد نقابي أو يبيع السلع التي ينتجها صاحب عمل مضرب أو غير ربعي. ولا توجد مفاوضات بين الاتحاد وصاحب العمل بشأن شروط وظروف العمل. ولم تقدم النقابة مطالب إلى صاحب العمل. خط & # 8221؛ إنفورماتيونال & # 8221؛ بيكيت، في حد ذاته، لن يكون أساسا كافيا لاستنتاج أن هناك نزاع تجاري. وبناء على ذلك، إذا رفض صاحب المطالبة عبور خط الإرتباط & # 8220؛ إنفورماتيونال & # 8221؛ فسيتم حل مطالبته بمغادرة وظيفته بموجب تشريع العمل الساري.
عندما ينطوي النزاع التجاري على صناعات حيوية للاقتصاد الوطني، قد يكون للحكومة مصلحة في النزاع التجاري.
النزاعات التجارية الدولية.
إن معظم النزاعات التجارية الدولية (على سبيل المثال، لأن بلد ما لا يوافق على التعريفات الجديدة أو السياسات التي يغيرها شريك تجاري) يتم حلها عن طريق التحكيم إذا لم تتمكن الأطراف نفسها من التوصل إلى اتفاق.
وإذا احتاج الطرفان إلى وسيط، يمكن للعديد من منظمات التجارة الدولية تزويد الممثلين بمحاولة إيجاد حل أو تسوية النزاع. ويجوز للبلدان المتورطة في النزاع أيضا أن تنظر في قضيتها إلى المحكمة، بحجة انتهاكها لأحكام القانون الدولي أو الاتفاقات التجارية القائمة.
منظمة التجارة العالمية النزاعات التجارية الدولية.
ويجري تسوية عدد متزايد من المنازعات التجارية الدولية من خلال إجراء تسوية المنازعات في منظمة التجارة العالمية. ومن ثم، فإنها تستمع إلى جلسات هيئة التحكيم التابعة لمنظمة التجارة العالمية وإجراءات هيئة الاستئناف.
النزاعات في منظمة التجارة العالمية هي أساسا حول الوعود المكسورة. وقد اتفق اعضاء منظمة التجارة العالمية على انهم اذا اعتقدوا ان زملائهم فى الاعضاء ينتهكون القواعد التجارية فانهم سيستخدمون النظام متعدد الاطراف لتسوية النزاعات بدلا من اتخاذ اجراء من جانب واحد. وهذا يعني الالتزام بالإجراءات المتفق عليها واحترام الأحكام.
وينشأ نزاع عندما يتبنى بلد ما تدبيرا في مجال السياسة التجارية أو يتخذ بعض الإجراءات التي يعتبرها عضو أو أكثر من أعضاء منظمة التجارة العالمية يخالفون اتفاقات منظمة التجارة العالمية أو يخفق في الوفاء بالالتزامات. ويمكن لمجموعة ثالثة من البلدان أن تعلن أن لها مصلحة في القضية وتتمتع ببعض الحقوق.
وتوجد إجراءات لتسوية المنازعات في إطار الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (الغات) القديم، إلا أنه ليس لديها جداول زمنية ثابتة، كما أن الأحكام أسهل، كما أن العديد من الحالات قد استغرقت وقتا طويلا. وقد أدخل اتفاق جولة أوروغواي عملية أكثر تنظيما بمراحل أكثر وضوحا في الإجراء. وقد أدخلت مزيدا من الانضباط لطول الوقت الذي ينبغي أن تسوى فيه الحالة، مع تحديد مواعيد نهائية مرنة في مراحل مختلفة من الإجراء. ويشدد الاتفاق على أن التسوية الفورية ضرورية إذا أريد لمنظمة التجارة العالمية أن تعمل بفعالية. وهو يحدد بتفصيل كبير الإجراءات والجدول الزمني الواجب اتباعه في حل المنازعات. إذا كانت القضية تدير دورها الكامل في الحكم الأول، لا ينبغي أن تستغرق عادة أكثر من سنة واحدة تقريبا 15 شهرا إذا تم استئناف القضية. وتكون الحدود الزمنية المتفق عليها مرنة، وإذا اعتبرت الحالة عاجلة (على سبيل المثال إذا كانت السلع القابلة للتلف)، فإنه يتم تسريعها قدر الإمكان.
كما جعل اتفاق جولة أوروغواي من المستحيل على البلد أن يفقد قضية لمنع اعتماد الحكم. وبموجب إجراء الغات السابق، لا يمكن اعتماد الأحكام إلا بتوافق الآراء، مما يعني أن الاعتراض الوحيد يمكن أن يعرقل الحكم. الآن، يتم اعتماد الأحكام تلقائيا ما لم يكن هناك إجماع على رفض الحكم Â - أي بلد يريد حجب الحكم لديه لإقناع جميع أعضاء منظمة التجارة العالمية الآخرين (بما في ذلك خصمه في هذه القضية) لتبادل وجهة نظرها.
وعلى الرغم من أن الكثير من الإجراءات لا تشبه المحكمة أو المحكمة، فإن الحل المفضل هو أن تناقش البلدان المعنية مشاكلها وتسوية النزاع بنفسها. وبالتالي، فإن المرحلة الأولى هي المشاورات بين الحكومات المعنية، وحتى عندما تتقدم القضية إلى مراحل أخرى، لا تزال المشاورات والوساطة ممكنة دائما. & # 8221؛
التجارة الدولية والعلاقات التجارية الموارد.
الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة.
منظمة التجارة العالمية.
نظرية الوكالة.
تسوية المنازعات.
التمييز (في التجارة الدولية)
لجنة التجارة الدولية.
هيئة تسوية النزاعات.
تقييد التجارة.
مقالات ذات صلة من الموسوعة الدولية:
وقد تم نشر هذا الإدخال بموجب شروط ترخيص كريتيف كومونس أتريبوتيون 3.0 (سيسي بي 3.0) الذي يسمح بالاستخدام غير المقيد والاستنساخ، بشرط أن يكون مؤلف أو مؤلفي الإدخال وموسوعة القانون في كل حالة مصدرا كمصدر من الإدخال. يرجى ملاحظة أن هذا الترخيص سيسي بي ينطبق على بعض المحتوى النصي، وأن بعض الصور وغيرها من العناصر النصية أو غير النصية قد تكون مشمولة بترتيبات حقوق التأليف والنشر الخاصة. للحصول على إرشادات حول الاستشهاد (إعطاء الإسناد كما هو مطلوب بموجب ترخيص سيسي بي)، يرجى الاطلاع أدناه على توصيتنا الواردة في & كوت؛ الاستشهاد بهذا الإدخال & كوت ؛.
مقاييس الاستخدام.
الباحث العلمي من غوغل: البحث عن نزاع تجاري محتوى ذات صلة.
ملخص المخطط.
اسم المقالة: نزاع تجاري المؤلف: دولي الوصف: المحتوياتالمنازعات التجاريةالقانونية النزاع التجاري النزاعات التجاريةالمنازعات التجارية الدولية التجارة الدولية [. ]
تم تحديث هذا الإدخال: 6 يوليو، 2018.
الدولية.
تم إنشاء موسوعة القانون لتكون مركزية، وقفة واحدة الموارد لكل ما يتعلق بالقانون. هدفنا الأساسي هو توفير تدفق مستمر من المعلومات الحالية، غنية بالمعلومات، وموثوق بها حول القانون والمجالات ذات الصلة لتعزيز الحياة المهنية والإبداعية للممارسين القانونيين وتلك استكشاف القانون، بما في ذلك عامة الناس. يتم توجيه المحتوى لدينا والتي أنشأتها قائمة مثيرة للإعجاب من المهنيين ذوي الخبرة الذين يعملون في جميع مجالات القانون وتغطي المجال من زوايا ووجهات نظر متنوعة.
آخر الملاحة.
ترك الرد إلغاء الرد.
مدخلات حديثة.
جميع البلدان جميع المناطق المحاكم الدولية جميع المحتويات للمؤلفين: شارك عملك مع أكثر من الآلاف من الممارسين القانونيين.
الاقسام.
مقالات ذات صلة في هذه الموسوعة القانونية:
الكلمات في موسوعة ويكي.
جدول المحتويات:
فئات شعبية:
فهرس سيتماب.
"إن الآراء المعبر عنها في هذا المقال هي آراء المؤلف / المؤلف ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر موسوعة القانون الأميركية، وهذا الموقع هو معلومات تعليمية تستند إلى حقائق محددة يمكن أن تؤدي إلى تغيير جذري في النتائج القانونية، ويجب ألا تعتمد على هذه المعلومات، ويجب عليك الاتصال بمحام مرخص له في ولايتكم للحصول على المشورة بشأن مشاكل قانونية محددة. "

No comments:

Post a Comment